القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

تأهيل خطوط السكك في ست محافظات بينها المثنى

كتبت / بتول الحسني




تواصل وزارة النقل بالتنسيق مع الحكومات المحلية عملها في ست محافظات بينها المثنى، على إعادة تأهيل خطوط السكك الحديد ضمن حملة تهدف لتأمين واختزال أوقات وصول قطارات المسافرين ومشتقات النفط الأسود والخام وشحنات نقل الحبوب.
وقال مدير إعلام المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي، إنَّ الحملة جاءت لرفع كفاءة خطوط السكك وتأمين سير القطارات كافة، حيث تمت صيانة واستبدال العوارض الكونكريتية بدل التالفة والتحشية التامة بواسطة المكائن الاختصاصية.
ولفت إلى أنَّ الحملة شملت محافظات بابل والديوانية والمثنى وذي قار والبصرة والأنبار، حيث تم إنجاز مراحل متقدمة من تأهيل الخطوط المتضررة واستبدالها بجديدة.
وأضاف أنَّ العمل في محافظة الأنبار جار بوتيرة عالية لحين إنجاز المهمة وإعمار خط محطة قطار الحبانية مع إزالة المعابر غير النظامية على امتداد الخط، وقد جاءت هذه الأعمال تماشياً مع خطة الوزارة بإعادة الجسور المتضررة في المناطق الغربية وتسيير القطارات.
وبين الصافي أن أعمال خطوط السكك في الأنبار تنفذ بالتعاون مع الحكومة المحلية للمحافظة وبتمويل من تخصيصات تنمية الأقاليم وقرض البنك الدولي من أجل تقديم الخدمات لأهالي المناطق الغربية المتضررة. وتابع أنَّ الوزارة تعمل على استكمال ملف التخصيص المالي لمشاريع البرنامج الحكومي ومشاريع الخطة الاستثمارية للسكك الحديد وذلك للإسراع في تنفيذ تلك المشاريع وفق التوقيتات الزمنية المحددة، للنهوض بهذا القطاع المهم والحيوي.

تعليقات

التنقل السريع