القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

شمول مستشفى الحسين التعليمي في السماوة بالتأهيل

السماوة/ أحمد الفرطوسي




تعهد وزير الصحة الدكتور صالح الحسناوي خلال زيارته محافظة المثنى بتأهيل عدد من المراكز الصحية ومستشفى الحسين التعليمي بشكل كامل خلال المدة المقبلة.
وقال الحسناوي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ المثنى احمد منفي، إنَّ هناك خللاً واضحاً في تجهيز الأدوية والمستلزمات الطبية بين الوزارة ودائرة صحة المثنى، حيث سندعم بقوة ملف تجهيزها لاسيما الأدوية المنقذة للحياة.
وأضاف أنَّ الوزارة تسير ضمن البرنامج الحكومي وفق خطة للنهوض بالواقع الصحي والتركيز على تطوير وإنشاء المؤسسات الصحية في الأقضية والنواحي من بينها خدمات الرعاية الصحية الأولية.
وذكر الحسناوي أنَّ وزارة الصحة ادخلت عدداً من المستشفيات الحكومية في المحافظات إلى ملف التأهيل الشامل لأنها غير صالحة للعمل وتلبية احتياجات المرضى، ومن بين تلك المستشفيات، مستشفى الحسين التعليمي في السماوة الذي يحتاج إلى إعادة تأهيل صالات العمليات وردهات الطوارئ والانعاش والاستشاريات خلال المدة القليلة المقبلة.
وتابع أنّ الزيارة شملت إجراء زيارات تفقدية برفقة المدراء العامين ومحافظ المثنى إلى عدد من المراكز الصحية ومنها مركز صحي الحكيم، حيث التقينا بالملاك الصحي وسجلنا كل احتياجاتهم من الأجهزة والأدوية والملاكات الطبية والتي سنعمل على توفيرها خلال الأيام المقبلة.

تعليقات

التنقل السريع