آخر الأخبار

تباين في فوائد قروض السيارات..الرافدين 4% والرشيد 5%

 

السماوة/متابعات

بعد ارتفاع شكاوى المواطنين وتظلمهم الكبير من ارتفاع نسب فوائد قروض البنوك وعدم شمول فئات كثيرة منهم بضوابط السلف الصادرة من المصارف.عمدت هذه الاخيرة الى خفض الفائدة لقروض السيارات لكنها ظلت متباينة.

يقول معن محمد مواطن، ان مشكلة كبيرة تكمن بعدم شمول فئات كبيرة بالقروض والسلف فضلا عن ارتفاع الفوائد التي تفرضها المصاريف الحكومية والاهلية على حد سواء .

واشار الى ان فئة كبيرة من المجتمع على سبيل المثال ضمن خانة العقود والاجور وهم غير مشمولين بذلك. الى ذلك أعلن مصرف الرشيد، إخلاء مسؤوليته من أية تعاملات مصرفية خارج فروعه.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف، إن "آلية التقديم على السلف تتم من خلال مراجعة الشخص للفرع المعني وتقديم بطاقة الماستر والمستمسكات الرسمية ومن دون أي وسيط".

وأضاف المكتب في بيان ، أنه "حين إنجاز المعاملة تُرسل رسائل نصية للمقترض تعلمه بالمبلغ الممنوح".

يشار إلى أن مصرف الرشيد أعلن في وقت سابق، منح سلف للموظفين وتخفيض الفائدة من 8% إلى 5٪.

وبعد انتقادات لاذعة للمصارف بسبب النسب العالية للفوائد فان مصرف الرافدين، اكد مؤخرا، أن نسبة فائدة قروض السيارات للموظفين والمواطنين تصل إلى 4%.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف، إن "فوائد قروض السيارات المقدمة للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف والمواطنين حددت بـ4 بالمئة". وأضاف، أن "المصرف تعاقد مع شركات رصينة مجهزة بأحدث أنواع السيارات وعلى زبائن المصرف الإطلاع على شروط الحصول على قروض السيارات من فروع المصرف المخصصة لذلك".

وأعلن مصرف الرشيد، الجمعة الماضية عن تخفيض سعر فائدة منح قروض السيارات لتصل الى 5 بالمئة سنوياً، على أن تُسدد من الشهر الثاني للمنح.

وبين انه تم "تخفيض سعر فائدة منح قروض السيارات لتصل الى 5 بالمئة سنوياً، تُسدد من الشهر الثاني للمنح". وأضاف البيان أن "المصرف خصص فروعاً وشركات جديدة لترويج معاملات المنح في بغداد والمحافظات وهي (شركة نوافذ التسوق الفروع ارخيته/ الصالحية/ الحلة/ الفيحاء/ خالد بن الوليد / الجزيرة/ الخالص/ الرمادي/ باباكركر/شيشين) اما شركة البراق الخاطف الفروع هي (السيف /العشار/ الكرامة/ الديوانية / السماوة/ الناصرية/ الغراف /الكوفة /واسط /كربلاء)".

وتابع أن "المصرف اعلن في وقت سابق عن منح قروض لشراء السيارات تتراوح ما بين (30 - 60) مليون دينار ولكافة الشرائح".

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة