القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

"إشراقات" تقيم ورشة تدريبية حول "تقييم الأثر البيئي".

السماوة / خاص


 


ضمن مشروع خدمات الدعم الميداني للشرق الأوسط، والمنفذ من قبل شركة "كووتر انترناشونال" وبتمويل من قسم الشؤون الدولية الكندية، أقامت جمعية الفردوس العراقية بالتعاون مع مؤسسة المرأة العراقية الماهرة ومنظمة إشراقات للتنمية، ورشة تدريبية هي الثانية لها، حول "تقييم الأثر البيئي". 

حاضر في الندوة التي أقيمت على قاعة (حرير) بمدينة السماوة في محافظة المثنى، الأكاديمي والناشط البيئي الدكتور شكري الحسن الذي قدّم مادة تدريبية حول الأثر البيئي وتداعياته وإجراءات التقييم. كما وزعت أستبانة خاصة بالمؤثرات المناخية والبيئية، كما عرض فيلم وثائقي تبلغ مدته 12 دقيقة حول تأثير الجفاف والاحتباس الحراري في العراق.

وشهدت الورشة حضوراً لافتاً لنخبة من الناشطيين والاعلاميين، ومحللين إقتصاديين، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والفعاليات الإجتماعية. 

وقال ثائر العبادي رئيس منظمة إشراقات في تصريح لجريدة (السماوة)، ان "الورشة تأتي ضمن أنشطة مشروع الائتلاف البيئي الجنوبي لمستقبل مستدام، والذي يعكس الجهود المشتركة والتعاون بين منظمات المجتمع المدني والهيئات الحكومية بهدف بناء مجتمع مستدام يقوم على ركائز حماية البيئة ومواجهة التحديات البيئية والمناخية".

تعليقات

التنقل السريع