القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

صحة المثنى تتسلم وجبة جديدة من الأدوية المنقذة للحياة

السماوة / احمد الفرطوسي




اعلنت دائرة صحة المثنى عن إستلام وجبة جديدة من ادوية امراض الدم والتخدير والامراض الجلدية والسرطانية، فيما اشارت الى تجهيز قسم الصيدلة باعداد كبيرة من الادوية التي ستوزع على المؤسسات الصحية في عموم مناطق المحافظة.

وقال مدير قسم الصيدلة د. خالد عباس "تم استلام وجبة جديدة من الادوية لعلاج الامراض السرطانية وأدوية الامراض الجلدية وأدوية علاج امراض الدم وأدوية تخدير وباقي الأدوية المهمة عن طريق المناقلات وتجهيز شركة كيماديا، والتي سوف يتم توزيعها على المؤسسات الصحية وفق احتياجها بعد ادخالها مخزنيا، وإستلام وجبات جديدة من الادوية والمستلزمات الطبية الضرورية بتجهيز من وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة".

وتعاني المؤسسات الصحية في عموم مناطق المثنى من نقص في المستلزمات الصحية والعلاجات الضرورية خلال الاعوام الماضية بسبب الزيادة في اعداد السكان وقلة التجهيز من قبل الشركات المتعاقد معها بوزارة الصحة.

وكشفت دائرة صحة المثنى انها تبحث احتياجات المؤسسات الصحية من الادوية والمستلزمات الطبية الضرورية لدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتذليل معوقات تقديم الخدمات، بالإضافة الى وضع خطة تجهيز سنوية من الادوية والمستلزمات الضرورية الخاصة بالأدوية السرطانية و الادوية الشحيحة و الادوية المنقذة للحياة و الزام قسم الصيدلة بالمتابعة الدورية لموقف الادوية .

تعليقات

التنقل السريع