القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

مشاريع صينية في المثنى بمجالات الصناعات الإنشائية والطاقة

السماوة/ احمد الفرطوسي

 


وصلَ الى محافظة المثنى وفد من خبراء الشركات الصينية بغية الاتفاق على تنفيذ مشاريع كبرى في مجال الصناعات الإنشائية والطاقة في المحافظة.

وقال مدير هيئة الاستثمار في المحافظة عادل داخل الياسري ، انه "تم إكمال الموافقات الادارية مع وزارة الصناعة والمعادن لإنشاء ثلاثة معامل كمرحلة أولى في قضاء النجمي بمحافظة المثنى تختص بالمواد الانشائية مع وجود محطة كهرباء مستقلة لإنتاج الطاقة لهذه المعامل".

وبين الياسري، ان "المعمل الأول سيختص بصناعة السيراميك بكلفة أولية تصل لنحو 600 مليون دولار، ثم معمل السيراميك الملون بكلفة 280 مليون دولار،  ومصنع الكارتون والمغلفات بكلفة 100 مليون دولار، مع محطة توليد كهرباء مستقلة.

واشار الى ان "الوفد الصيني سيباشر إجراء فحوصات التربة مختبرياً تمهيداً للمباشرة بالعمل الفعلي بعد تصويت مجلس الوزراء والموافقة على المشاريع الثلاثة كونها من صلاحيات السلطات الاتحادية".

وأشار الى ان "انتاج هذه المصانع من السيراميك سيغطي أوروبا والشرق الاوسط حيث سيكون مختلفا تماماً عن كل المشاريع العراقية"، مؤكداً ان "هناك مصانع صينية اخرى قادمة كالحديد والالمنيوم بعد انجاز هذه المعامل الثلاثة".

تعليقات

التنقل السريع