آخر الأخبار

تسويق 75 الف طن من الرز العراقي لصوامع الحبوب

 السماوة / متابعات


أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، أن كميات الرز العراقي "الشلب" المسوقة لصوامع الحبوب للموسم الحالي بلغت نحو (75) ألف طن.
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب عبد الرحمن عجي طوفان في بيان ، إن "الوزارة تعمل جاهدة لتأمين وصول الدفعة الجديدة من مستحقات الفلاحين التي أدرجت في قانون الاقتراض من خلال التواصل مع وزارة المالية"، داعيا "الفلاحين والمزارعين للإسراع بتسويق محصول الشلب لمخازنها ومواقعها في المحافظات للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي في البلاد".
وأضاف، أن "الفلاح العراقي سيكون أمام تحدي تأمين قوت المواطنين في ظل جانحة كورونا، وأنه قادر على ذلك عبر مشاركته في تغيير الواقع الاقتصادي"، لافتا إلى أن "التجارب التي مرت على الفلاح العراقي خلال العشر سنوات الماضية من خلال تواصله بتسويق المحاصيل من الحنطة والشلب والمحاصيل الأخرى التي تأخر خلالها صرف المستحقات، تم في نهاية المطاف صرفها بالكامل".
وتابع، أنه "وبعد مرور شهر على بدء حملة التسويق، تواصل فروع ومواقع الشركة تسلم محصول الشلب من الفلاحين والمزارعين بانسيابية عالية، بعد حسم الكثير من الأمور الفنية"، مؤكدا أن "كميات الشلب المسوقة للمراكز التسويقية بلغت (74,963) طنا من الشلب بأنواعه، وهي موزعة بنسبة (14,400) طن شلب عنبر، (60,562) طن شلب ياسمين". 
وأوضح طوفان أن "الكميات المستلمة من الشلب بأنواعه وحسب كل محافظة والمراكز التسويقية التابعة لها وتقارير الحاسبة الإلكترونية وبالتنسيق  مع وحدات الإحصاء للفروع،  توزعت ما بين كمية (34,574) طنا في محافظة النجف الأشرف، وفي فرع الديوانية بلغت (31,354) طنا، فيما بلغت في فرع المثنى (3,059) طنا وفرع بابل (3,442) طنا، بينما بلغت في فرع ميسان (2,532) طنا".
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة