آخر الأخبار

100 شركة استثمارية ستدخل العراق بعد إقرار موازنة 2021

 السماوة / متابعات


تقول اوساط سياسية مطلعة ان نحو 100 شركة استثمارية ستباشر العمل في العراق بعد اقرار موازنة 2021 وان الحكومة ستسدد اتعاب هذه الشركات بالنفط وليس بالدولار.

كما قالت الاوساط ان نسبة الاستثمار (الخارجي والداخلي) في موازنة العام المقبل ستكون بحدود 80%، وهو ما سيساعد على دخول العملة الصعبة من الخارج إلى الداخل. 

وأوضح النائب رحيم العبودي،أن " موازنة العام المقبل ستكون تقشفية بشكل كامل، وسوف تقتصر على التشغيلية لتوفير رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية"، منوها إلى أن "رئيس الحكومة يحاول من خلال موازنة العام 2021 تفعيل الدور الاستثماري لانعاش الأسواق العراقية والتخلص من الأزمة الاقتصادية الراهنة عبر اللجوء إلى الشركات السعودية والعديد من دول الجوار للاستثمار".

ويتابع أن "نسبة الاستثمار (الخارجي والداخلي) في موازنة العام المقبل ستكون بحدود 80%، والتي ستساعد على دخول العملة الصعبة (الأجنبية) من الخارج إلى الداخل"، لافتا إلى أن "الاستثمار سيوزع بين الولايات المتحدة، وبريطانيا والمانيا، فرنسا، السعودية، مصر، والأردن، وتركيا". ويلفت إلى أن "هناك محادثات مع الجارة تركيا على ضمان دخول شركاتها الاستثمارية إلى العراق في العام المقبل"، لافتا إلى ان "الحكومة ستتعامل مع هذه الشركات عن طريق سداد النفط مباشرة، أي ستحصل هذه الشركات على النفط "باسعار اقل بدلا من الأموال".

ومن المؤمل أن تدخل مئة شركة استثمارية تابعة إلى دول متقدمة صناعيا وزراعيا إلى العراق في العام 2021، استنادا إلى رحيم العبودي القيادي في تيار الحكمة، الذي يقول ان "عمل هذه الشركات متوقف على إقرار قانون الموازنة".


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة