آخر الأخبار

أخطر شبكة تزوير للعملة في بغداد تقع في قبضة العدالة

 السماوة / متابعات


تمكنت قواتنا الامنية من احكام قبضتها على أخطر شبكة لتزوير العملة المحلية والأجنبية، في إحدى مناطق العاصمة بغداد ، بعد عملية ملاحقة استخبارية منسقة. 
العملية كشف عنها المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، موضحا ان مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد وبالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة تمكنت من ضبط مطبعة نقود مزيفة في منطقة الشالجية (الكرخ).
واضاف انه تم العثور بداخلها على أموال مزيفة تقدر بـ13 مليار دينار عراقي وثلاثة وعشرين الف دولار أميركي بالإضافة إلى ورق خاص نسيجي وماكنة تستخدم في عملية تلوين العملة وقصها.
في سياق منفصل وضمن العمليات للقضاء على الجريمة الاقتصادية في البلاد، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من ضبط خرق في الأنبوب الناقل للنفط ومشتقاته في محافظة بابل، قرية كويريش، قرب سيطرة الاثار، بعد دهم موقع يحتوي على خزانات نفطية كبيرة الاحجام مع وجود انبوب حديد ممتد بمسافة 1 كم من الموقع اعلاه الى الانبوب النفطي 10 و 14 عقدة المربوط به بواسطة جوينات.
واوضحت مصادر، أنه جرى "القاء القبض على (6) متهمين في الموقع بالجرم المشهود اثناء قيامهم بعملية التهريب وبحوزتهم معدات تستخدم للحفر ولعملية الخرق".
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة