آخر الأخبار

نتائج جميع مباريات اليوم الأول من الدوري الكروي الممتاز

السماوة/ ستار الجياشي


شهدت بغداد والمحافظات إنطلاق مباريات الجولة الاولى من الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم، اليوم الاحد، باقامة خمس مباريات.وشهدت المباريات تسجيل 10 اهداف، حيث انتهت ثلاث منها بالفوز ومباراتين بالتعادل.

ففي كلاسيكو الكرة العراقية تعادل الشرطة أمام الزوراء، بنتيجة (1-1)، على ملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الأولى من الدوري العراقي الممتاز لموسم (2020/2021).

وهدد لاعب الزوراء محمد رضا، مرمى الشرطة لكن تسديدته افتقدت للدقة. وتمكن لاعب الشرطة أمجد عطوان من استثمار سقوط مدافع الزوراء في الدقيقة (21)، ليسدد يسارية في الشباك محرزا الهداف الأول. 

ولم يتأخر الزوراء كثيرا في العودة للمباراة، واحتاج فقط سبع دقائق، حيث استغل محمد صالح مهاراته ليسدد كرة قوية ويهز الشباك في الدقيقة (28).وحاول لاعب الشرطة سعد عبد الأمير، برأسية تمكن منها الحارس، ثم حاول مازن فياض مرة أخرى لكن تسديدته افتقدت الدقة. 

وفي الشوط الثاني ظهر تراجع الجهد البدني على لاعبي الشرطة والزوراء، مع بعض المحاولات الخجولة.وحاول علاء مهاوي للشرطة، فيما حاول مصطفى جبر للزوراء، دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي (1-1). 

وسيخوض الزوراء مباراته الثانية أمام النفط، فيما يلاعب الشرطة نظيره أمانة بغداد.

وفي مباراة عصيبة على الصقور، خطف فريق القوة الجوية، فوزاً متأخراً في اللحظات الأخيرة أمام الكهرباء بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في إطار مباريات الجولة الاولى من الدوري الممتاز. المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب الدولي، كانت متجهة نحو التعادل السلبي، حتى تمكن اللاعب عباس جاسم من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة من وقت بدل الضائع (94) ليهدي فريقه فوزاً مهماً في بداية المشوار.

الفوز منح الصقور العلامة الكاملة، ليلتحق بالديوانية ونفط الوسط في صدارة الترتيب مؤقتاً.
وفي مباراة أخرى،اكتسح فريق نفط الوسط ضيفه السماوة بفوز كبير قوامه خمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب كربلاء الدولي ضمن لقاءات الجولة الأولى، تناوب على تسجيل خماسية عندليب الفرات كل من سجاد جاسم في الدقيقة 30 وعمر المنصوري في الدقيقة 40 وحسين عبد الواحد في الدقيقتين 50 و60 وعمر المنصوري في الدقيقة 70.

وهذا الفوز منح عندليب الفرات ثلاث نقاط كاملة، ليتساوى بالرصيد مع الديوانية.
وفي لقاء آخر اليوم، تعادل الميناء والحدود على ملعب الفيحاء سلبيا.وسيواجه فريق الحدود في المباراة المقبلة الكهرباء فيما يلعب الميناء ضد السماوة. 
وفي الديوانية خطف فريق الديوانية ثلاث نقاط ثمينة في افتتاح منافسات الدوري الممتاز بفوزه بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في ملعب الإدارة المحلية في الديوانية. هدف المباراة الوحيد جاء بإمضاء اللاعب سيف الدين ظاهر في الدقيقة 27 من المباراة.
ولم ترتق المباراة لمستوى الطموح وظهر الإجهاد واضحا على الفريقين رغم محاولات النجف، لكنها لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بفوز الأول بهدف دون رد. وسيواجه الديوانية في الجولة الثانية نفط ميسان فيما يلاعب النجف فريق نفط الوسط.
فيما كانت نتيجة مباراة الميناء والحدود بيضاء بعدما انتهت بالتعادل السلبي.
وفيما يلي كل نتائج مباريات اليوم الاحد:
الشرطة X الزوراء (1-1)
الميناء X الحدود (0-0)
نفط الوسط X السماوة (5-1)
القوة الجوية X الكهرباء (1-0)
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة