آخر الأخبار

العراق يعول على روسيا لتفكيك أزمات المنطقة

 السماوة/ متابعات


تسعى الحكومة العراقية لحضور روسي أكبر في العراق، للمساهمة في تفكيك الأزمات في المنطقة، حيث عبّر مسؤول أمني كبير أمس عن أن العراق لا يتحمل حروباً جديدة على الإطلاق.

وقال مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرينتييف: «إن العراق لا ينسى موقف روسيا الداعم بالحرب ضد داعش، وإن الحكومة العراقية تعتمد مبدأ الحوار الذي هو الحل الأمثل مع باقي الدول»، مضيفاً أن العراق يعوّل على موقف روسيا لحل وتفكيك الأزمات في المنطقة لأنها لا تتحمل حروباً جديدة على الإطلاق.

وأضاف الأعرجي: «العراق مستعد للتعاون في كافة المجالات مع روسيا بما يخدم مصالح البلدين ويدعم الاستقرار في المنطقة والعالم».

من جانبه، أكد المبعوث الروسي «أن هناك فرصة لتفعيل دور المركز الرباعي، وأن روسيا تتفق مع العراق بالتعاون التام بكل الاتجاهات، خصوصاً تلك التي تتصل بالأمن القومي العراقي». والرباعي المذكور يضم روسيا والعراق وسوريا وإيران، ونشأ في أعقاب التدخل الروسي في سوريا عسكرياً عام 2015.

Volume 0%

في السياق، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إن بلاده تتطلع إلى علاقات ثنائية متطورة مع روسيا. وأضاف الكاظمي خلال استقباله لافرنتييف، برفقة رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون وزارة الدفاع الروسية الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، أن الطموح في مستوى العلاقات بين العراق وروسيا الاتحادية أكبر من الواقع الحالي لها.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة