آخر الأخبار

مطالبات بتفعيل دور الشرطة المجتمعيَّة لكبح الجريمة

 السماوة / متابعات


خلال الأسابيع الماضية شهدت البلاد تزايد حالات الانتحار والقتل الجنائي ، ما دعا لجنة الأمن والدفاع النيابيَّة للمطالبة بتفعيل دور الشرطة المجتمعية بصورة أكبر، مشيرة الى أن ما يحدث اليوم من تزايد في هذه الحالات نتيجة غياب الوعي ورقابة الأهل.
عضو اللجنة سعران الاعاجيبي قال في تصريح صحفي، إن "مواقع التواصل الاجتماعي لها الأثر السلبي الكبير في تزايد حالات الانتحار وتفكك المجتمع، كونها بدأت بنشر الجرائم والأفكار المتطرفة وأصبح الوعي قليلاً جدا، فضلا عن انعدام مراقبة الاسرة لأبنائها، فنجدهم يسهرون لساعات متأخرة في تصفح مواقع التواصل"، مضيفاً، "كما أن تفشي السلاح المنفلت أيضا له دور في زيادة حالات الانتحار والقتل، فضلا عن قلة فاعلية الاجهزة الامنية وخاصة الشرطة المجتمعية".
ودعا الاعاجيبي الاعلام الى أخذ دوره الفعال في هذا الجانب، وأن يجري تكثيف برامج التوعية من قبله والتي تركز بالجانب الأساس على النسيج المجتمعي، وتابع، "كما أن لشيوخ العشائر ورجال الدين دور أيضا في هذا الوقت، وعليهم تحمل مسؤولياتهم".
وكانت العاصمة بغداد وعدة مدن في المحافظات قد شهدت تنامي معدلات الجرائم وحالات انتحار وقتل مروعة راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة