آخر الأخبار

"السماوة" يلاقي الصناعات في مباراة استعدادية للدوري الممتاز

إحسان المرسومي


 يفتتح فريق الصناعات الكهربائية سلسلة مبارياته التجريبية استعدادا للموسم الكروي الجديد بملاقاة فريق السماوة يوم الثلاثاء المقبل، وبينما يواصل الصناعات تدريباته تحت قيادة مدربه عماد عودة انجزت ملاكات النادي عملية تأهيل ملعب الكشافة ليكون جاهزا لاستضافة تدريبات الفريق خلال المرحلة المقبلة .

وقال رئيس نادي الصناعات الكهربائية علي خلف: ان المدرب سيقدم منهاجه التدريبي بعد يومين ويحدد فيه موعد عدد من المباريات التجريبية التي نروم اجراءها خلال مرحلة الاعداد ، مشيرا الى ان ادارة النادي ستنظم مؤتمرا صحفيا للمدرب بعد زيارة اربعينية الامام الحسين ( ع ) .

واضاف : انه مثل النادي في مراسم اجراء قرعة الدوري الممتاز، وان القائمة النهائية للفريق غلقت، مبينا ان اخر اللاعبين الذين تعاقدنا معهم هو محمد سعيد الذي مثل النجف ولعب اخر مواسمه مع امانة بغداد ، كما سنقوم بترحيل خمسة لاعبين من الفريق الرديف الى الخط الاول ، منوها بان الضائقة المالية التي تمر بها اغلب الاندية وضعتنا في موقف لا نتمكن من خلاله اجراء تعاقدات على مستوى عال، بينما ارتأينا التعاقد مع المحترفين في المرحلة الثانية من الدوري تلافيا لاية اشكالات ممكن ان تحدث مع المحترف نتيجة تمدد موعد انتهاء الدوري كما يجري في كل موسم .

وتابع خلف ، انه يفضل اقامة معسكر مغلق في بغداد مع اجراء عدد من المباريات التجريبية القوية، على معسكر يقام في تركيا يفتقد لاهم المقومات وهو تهيئة فرق يكون مستواها الفني عالياً يمكن ان تخدم  توجهات المدرب الفنية، لاسيما ان مبالغ  اقامة المعسكر باهظة ولانمتلك  ذلك الدعم المادي المؤثر .

واكمل خلف حديثه: الفريق يواصل تحضيراته للدوري منذ اسبوعين تقريبا في ملعب الراحل علي حسين في بادرة ايجابية من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ، منوها بان الفترة المقبلة من التدريبات ستكون في ملعب الكشافة في منطقة الكسرة ، بعد ان اجرينا عملية تأهيل كبيرة استمرت 15 يوما تضمنت رفع ( الادغال ) والتسوية  والحدل ورش السماد، ليكون الملعب جاهزا لاستضافة تدريبات الصناعات الكهربائية .

 وختم حديثه ، قائلا : بالرغم من الضائقة المالية الخانقة ، الا ان سياستنا الخاصة في الهيئة الادارية هي تشكيل ورعاية عدة فرق بمختلف الالعاب ، ويكون دعم هذه الفرق بحسب مردوداتها الفنية ونتائج مشاركاتها في الدوري الممتاز ، مؤكدا ان الصناعات الكهربائية يضم فعاليات عديدة مثل الدراجات وكرة السلة للنساء والرجال والمبارزة والجودو والمصارعة ، فضلا عن فريق الصالات الذي حصل على المركز الرابع في منافسات دوري الصالات للموسم الماضي  . 

أما فريق السماوة فقد عزز صفوفه بنخبة مميزة من اللاعبين الجدد استعدادا لخوض منافسات الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم. 

وأوضح الناطق الاعلامي لنادي السماوة علي عزيز في تصريحات صحفية تابعتها "السماوة"، انه " تمت اضافة عدد من اللاعبين لتشكيلة الفريق بعد ان وقع الاختيار عليهم من قبل المدرب غالب عبد الحسين"، مبينا ان، " من ابرز اللاعبين الذين جرى التعاقد معهم هم حسين منذور واحمد رزاق لاعب أمانة بغداد وحسين طعمة من الصناعات الكهربائية وكرار كريم من الكهرباء وامجد كريم من الطلبة واحمد سلام من الشرطة وعلي محمد حنوش وحسنين محمد من النجف وكرار بجاي من نفط الوسط ".
وأضاف عزيز، ان الجهاز الفني جدد ثقته باغلب العناصر التي مثلت الفريق في الموسم الماضي، مبينا ان الإدارة لديها ثقة عالية باللاعبين والملاك التدريبي وهدفها تسجيل حضور متميز كون الفريق يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تقف خلفه في السراء والضراء وهي خير داعم ومعين للاعبين.
وفي ختام تصريحاته، شدد علي عزيز على ان عملية التأجيلات المستمرة لإنطلاق منافسات الدوري الكروي الممتاز تضر بمصلحة الكرة العراقية، ونأمل ان ينطلق الدوري بموسمه الجديد في موعده المحدد.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة