آخر الأخبار

النهرين يطلق خدمة شراء سكن بمدة تسديد 20 عاماً

السماوة/ متابعات

اطلق مصرف النهرين الاسلامي الحكومي خدمة شراء سكن للموطّنة رواتبهم لدى المصرف حصرا وبواقع 150 مليون دينار والتسديد على مدى 20 عاماً .

وقال المصرف في بيان صحفي، انه (تم اطلاق خدمة شراء عقار للسكن للموطنة رواتبهم لدى المصرف حصرا بواقع 150 مليون دينار)،  واضاف ان (ضوابط الخدمة تتضمن الحد الاعلى لمبلغ التمويل150 مليون دينار، وبمدة السداد 20 عاما)،  واضاف ان (مقدار الارباح 3 بالمئة سنويا،  ولا يجوز منح التمويل لحالات البيع بين الزوج و الزوجة)،  وتابع انه (لا يتطلب تقديم كفيل اذا كان مبلغ التمويل اقل من 40 دينار، اما في حالة زيادة المبلغ الى 75 مليون دينار ،  فأن ذلك يتطلب تقديم كفيل واحد ويطالب بتقديم كفيلين في حالة وصول المبلغ الى 150مليون دينار). 

من جهته أعلن مصرف الرافدين،  عن قرب افتتاح فرع له في هيئة الحشد الشعبي بعد استكمال كافة الاجراءات الفنية واللوجستية.وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان ، انه (سيتم افتتاح فرع للمصرف في هيئة الحشد بعد استكمال كافة الاجراءات الفنية واللوجستية)،  واضاف ان (الفرع سيسهم في اطلاق ومنح السلف لمنتسبيه وتقديم الخدمات المصرفية لهم). 

في سياق منفصل اوضحت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية،  آلية صرف القروض للعاطلين عن العمل عبر الاستمارة الإلكترونية. وقالت المتحدثة باسم الوزارة أحرار زلزلي انه (تم إطلاق استمارة للحصول على القروض وتقدم حتى الآن أكثر من 60  الف متقدم ومتوقع ان يصل العدد الى مئة الف وهؤلاء ليس جميعهم مشمولون بالقروض وستتقاطع بياناتهم مع وزارة التخطيط لفرز من يستلمون رواتب أخرى)،  وأضافت انه (سيجري تصفية الأسماء لمنح القروض الى 5 الاف شخص حيث تكون الوزارة قادرة على تسديدها واذا وجدنا ان 7 الآف من هؤلاء مؤهلين يمكن مداورة الأموال وصرف القروض لهم)،  مؤكدة ان (لدى الوزارة صندوق للقروض خاص للمشاريع المدرة للدخل).

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة