آخر الأخبار

التشكيل العراقي يزّين دار الأوبرا المصريَّة

 القاهرة / إسراء خليفة


برعاية اتليه القاهرة للفنون وقناة نينوى الآن الفضائية، وفي أطار التعاون بالتعاون الثقافي والفني بين مصر والعراق أقامت دار الأوبرا المصرية الملتقى الخامس للفنانين العرب الدولي (قاعة زياد بكير)، حيث يعد هذا المعرض أول نشاط عراقي في مصر بعد جائحة كورونا التي اجتاحت العالم.
وقال منظم الملتقى الفنان التشكيلي معد الطائي "حرصت على إشراك عددٍ من الفنانين العراقيين ومن جميع المخافظات وقد جلبت معي 15 لوحة فنية لـ11 فناناً تشكيلياً كما شاركت أنا بلوحة واحدة ".
وأضاف الطائي"كانت أغلب اللوحات تبرز الحضارة العراقيَّة وتعكس المشاهد التي يلتقطها الفنان من حياته وحياة مجتمعه العراقي المليء بالحكايات المهمة" ولفت "حرصت في الملتقى على المشاركة العربية وكانت مشاركة فعالة جداً.. وستكون هناك فعاليات مختلفة خلال المعرض منها عروض للأزياء وأكلات شعبية وغيرها ستستمر طيلة أيام المعرض".
من جانبها قالت الفنانة فاطمة نعيم صاحبة فكرة الملتقى والمؤسسة له " التقيت بالفنان معن الطائي ووجدت أنها فكرة جيدة أنْ يكون الملتقى مصرياً عراقياً لما للشعبين من جذور حضارية متشابهة وخاصة في مجال الفن التشكيلي".وأضافت أنَّ "الملتقى السادس سيكون في العراق وهو يقام كل 6 شهور وسيكون مرة في مصر ومرة في العراق".
وقالت نعيم: "8 دول عربيَّة مشاركة في هذا المعرض ولكن المشاركة الكبرى للعراق ومصر وهي في مجالات التشكيل والنحت والتصوير".
وتميزت اللوحات العراقية المشتركة بهذا المعرض، بالفن الراقي الذي نال استحسان المتذوق العربي.
عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة