آخر الأخبار

المثنى تشارك بندوة تسهيل إجراءات التصدير للأسواق العالمية

السماوة /متابعات


شارك رئيس غرفة صناعة محافظة المثنى "فالح حسن الهتيمي " في الندوة التخصصية التي اقامها اتحاد الصناعات العراقي حول ( تسهيل إجراءات التصدير وتشجيع المصدرين ) .

وركزت الندوة على كل ما يخص المنتج العراقي وطرق تسويقه لدول العالم،حيث ألقى "ميثم اسماعيل عبد التميمي" مدير قسم التصدير في الشركة العامة للمعارض والتجارة العراقية محاضرة متخصصة هذا الموضوع.

وذكر التميمي، ان هذه الخطوة تعد نقطة مهمة لدعم الصناعيين العراقيين بغية المنافسة ودخول منتجاتهم الى الأسواق الخارجية بمختلف دول العالم.

وأضاف، ان "اجازة تصدير المنتوج العراقي تمنح بمبلغ زهيد لايتجاوز( 259) الف دينار عراقي ولمدة سنتين صادرة من شركة المعارض وشهادة المنشأ التي تصدر من إتحاد الصناعات العراقي كما يمنح الصناعي خصم ( 15%) من قيمة قائمة التصدير كدعم صناعي".

وحضر الندوة المهندس "علي صبيح الساعدي" رئيس إتحاد الصناعات العراقي، وأعضاء مجلس الادارة ورؤساء الغرف الصناعية في المحافظات وعدد كبير من الصناعيين.

يذكر انه بات بإمكان الصناعيين الدخول الى الموقع الرئيسي للتصدير العراقي وحصولهم على اجازة التصدير من خلال البوابة الالكترونية الموحدة للإستيراد والتصدير( https//ie.fairs.iq ).


عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة