آخر الأخبار

مصرف الرشيد يمنح قروضاً تصل إلى 40 مليون دينار

 السماوة/ متابعات


اطلق مصرف الرشيد، قروضا تصل الى 40 مليون دينار لترميم الوحدات السكنية للموظفين. 

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان ، انه "قرر منح قروض للموظفين الموطنه رواتبهم لدى المصرف تصل الى 40 مليون دينار"، مبينا ان "مبلغ القرض يحدد بنسبة 50  بالمئة من القيمة التقديرية للوحدة السكنية مع مراعاة عدم تجاوز مبلغ القسط والفائدة الشهري 50  بالمئة من صافي راتب الموظف المقترض".

واضاف ان "من ضمن التعليمات التي حددها مجلس الادارة ان يكون الموظف طالب القرض معينا على الملاك الدائم ولا تقل خدمته عن سنتين". وكان المصرف باشر بمنح قروض وسلف للموظفين والمواطنين وفق اليات وضوابط معينة. 

الى ذلك أوضحت الأمانة العامة لجلس الوزراء، حقيقة توجيه المصارف الحكومية تأجيل الأقساط للموظفين إلى نهاية العام الجاري. وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي للأمانة العامة، حيدر مجيد، في تصريح ، إنه "لا يوجد أي توجيه حكومي بشأن تأجيل تسديد الأقساط للموظفين إلى نهاية العام الجاري". وأضاف، ان "الأنباء التي تحدثت عن تأجيل التسديد بسبب الظروف الاقتصادية وانتشار جائحة كورونا غير صحيحة". 

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تفيد بأن الأمانة العامة لمجلس الوزراء وجه المصارف الحكومية بتأجيل تسديد أقساط الموظفين إلى العام المقبل.

عرضاخفاءالتعليقات
الغاء

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة