القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

المثنى تشيد مدينة صناعية ستراتيجية

السماوة / متابعات




ضمن متطلبات مشروع طريق التنمية، تستعد وزارة الصناعة والمعادن لإنشاء مدينة صناعية ستراتيجية في محافظة المثنى، على مساحة أربعة آلاف دونم . 

وذكر معاون مدير هيئة المدن الصناعية في الوزارة رياض جاسم كاظم، أن خطوات النهوض بالواقع الصناعي، تشهد اليوم تقدما ملموسا ترجمه تنفيذ مشاريع صناعية مهمة، منوها بأن الهيئة ولدعم هذا الجانب، حرصت على إنشاء مدن صناعية في كل محافظة من البلاد. وبين أن الهيئة وبالتنسيق مع حكومة المثنى المحلية وضمن متطلبات مشروع طريق التنمية، تستعد لتنفيذ مدينة صناعية ستراتيجية في المحافظة بمساحة أربعة آلاف دونم، وسيكون موقعها بين الطريق السككي والطريق البري لمشروع طريق التنمية . 

وكشف كاظم في السياق ذاته، عن استحصال جميع الموافقات اللازمة لإقامة المشروع، منوها بأن الهيئة تعمل على إنشاء أكثر من مدينة صناعية تخصصية في المحافظة، بما يصب في اتجاه الجهود المبذولة لرفع اقتصاد المدينة إلى مستوى الطموح. وعد المشروع طفرة اقتصادية مهمة وواعدة للمحافظة، كونه سيوفر فرص عمل عديدة للشباب من الخريجين، كما سينشط القطاع الصناعي والاقتصادي فيها، مذكرا بأن وزارته كانت قد أعلنت قبل أعوام، عزمها إنشاء تسع مدن صناعية في محافظات: الديوانية والمثنى وبابل وواسط والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وميسان وصلاح الدين وديالى، بعد إكمال تحويل ملكية الأراضي.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع