القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

فريق عمل خدمي لإنقاذ منطقة المملحة

السماوة/ احمد الفرطوسي




وجهت حكومة المثنى المحلية خلال زيارة تفقدية الى منطقة المملحة بعد مناشدة الاهالي لإنقاذها من واقع الخدمات المتردي، بعد موجة الامطار الاخيرة وانعدام الطرق وشبكة الكهرباء ومنظومة تصريف مياه الامطار، فيما وصلت نسبة انجاز مشروع ماء المملحة الى نسبة 98% وسيدخل الخدمة في الايام القليلة القادمة.

وقال رئيس مجلس المثنى احمد محسن دريول، حين وصوله المنطقة رفقة عدد من مواطني المملحة  "تم ابلاغ مدراء الدوائر المعنية بتكثيف الجهود لتوفير الخدمات الأساسية من كهرباء وماء وطرق"، مضيفاً "تأتي جولتنا بعد مناشدة الاهالي لهذه المنطقة لغرض شمولهم بالمشاريع، حيث وجهنا فريق المتابعة ودائرة الطرق لإجراء الكشف على طرق مناطق المملحة كافة، لغرض إدراجها ضمن خطة المشاريع لهذا العام".

وتعاني مناطق المملحة التي تعد موردا اقتصاديا مهما لعدد من مشاريع صناعة الاسمنت، التي تتمتع بوفرة كبيرة من المواد الاولية للإسمنت وتحوي اكثر من خمسة مصانع تعمل باستمرار لتجهيز المحافظة والمدن المجاورة بالإسمنت المقاوم، من انعدام الطرق والخدمات الاخرى.

الى ذلك كشف رئيس المجلس، إن "مشروع ماء المملحة الجديد وصلت نسب الإنجاز فيه الى ‎%‎98 وسيدخل الخدمة وضخ المياه الصالحة للشرب لكل المناطق في الأيام القريبة العاجلة، فيما ستنفذ لهذه المنطقة عدداً من المشاريع الحيوية لأجل النهوض بالواقع الخدمي لها".


تعليقات

التنقل السريع