القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

إحالة 244 مشروعاً في المثنى ضمن الخطة الاستثمارية

السماوة/ احمد الفرطوسي




أعلنت حكومة المثنى المحلية بميزانية هي الاكبر في تاريخ المحافظة، عن الشروع بـتنفيذ 244 مشروعاً ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي 2024، وبلغت تكلفة تلك المشاريع نحو (700) مليار دينار وتستهدف قطاع البنى التحتية في مدن المحافظة.

وقال محافظ المثنى مهند العتابي "حددنا 244 مشروعا بقيمة مالية تصل الى (700) مليار دينار، وراعينا في هذه المشاريع احتياج المحافظة الفعلي، وابرز ما يميزها انها تهتم بالبنى التحتية مع اكتمال هذه المشاريع ومشروعان اخران وزاريان سننتهي من ازمة البنى التحتية في عموم مناطق المثنى".

واضاف العتابي "لدينا مشروع واعد سيدخل الخدمة قريبا لإنارة الطريق الرابط بين الرميثة والخضر، يلحقها مشروع اخر لإنارة كل الشوارع الداخلية للمحافظة لتكون المدينة بحلة جميلة مع ادخال اليات خدمية للمحافظة على ما يتم انجازه".

من جانبها أكدت بلدية السماوة، إستمرار العمل بالمشاريع الوزارية المحالة التي وصلت الى مراحل متقدمة ويجري التحضير لافتتاحها مثل مجسر الصدرين وأعمال تأهيل المدخل الشمالي لمدينة السماوة.

وقال مدير بلدية السماوة احسان سعد "سيشهد العام الحالي حملات واسعة لمراحل اعمار شوارع المدينة ضمن الحدود الادارية لبلديتنا بالإضافة الى مشاريع منفذة من ميزانية البلدية التشغيلية واهمها  تنظيم الحدائق وازالة التجاوزات على الطرق والارصفة ومراقبة المشاريع المنفذة من الشركات وزارياً".

الانتهاء من حزمة المشاريع الحالية سيضمن اغلاق ملف البنى التحتية في المحافظة، فيما الخطوة القادمة تتمثل بإنارة الشوارع الرابطة بين مدن المثنى الرئيسية وهي الرميثة والسماوة والخضر.

تعليقات

التنقل السريع