القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

المثنى تدرس تنفيذ الجزء الخاص بها من طريق التنمية

السماوة/ أحمد الفرطوسي




تدرس مديرية الطرق والجسور في المثنى تنفيذ الجزء الخاص بطريق التنمية المار بحدود المحافظة، في الوقت الذي كشفت عن إجراءات جادة تقوم بها وزارة الإعمار لإحالة تشغيل محطات الوزن على المستثمرين.

وقال مدير عام المديرية كامل مجهول نينو، إن "هناك دراسة لتنفيذ عدد من الطرق الستراتيجية منها (طريق التنمية) الذي يمر جزء كبير منه ضمن حدود المحافظة، وكذلك إعادة تأهيل وصيانة طريق المملحة ـ السلمان ـ منفذ جميمة وغيرها من المشاريع".

وأضاف، أن "قطاع الطرق والجسور شهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة من خلال استبدال الجسور العائمة التي كانت تربط ضفاف المدن على نهر الفرات وعددها خمسة جسور للمركبات وجسرين لعبور المشاة، حيث أصبح عددها حالياً خمسة وهي ثابتة بعد أن كانت تقتصر على جسر واحد وهو الكونكريتي القديم".

وتابع المهندس نينو، أن "قطاع الطرق والجسور أخذ أيضاً حيزاً كبيراً ضمن خطط المحافظة الاستثمارية وكذلك وزارة الإعمار ضمن قانون الأمن الغذائي الطارئ، وجاء في مقدمتها تنفيذ ممرات ثانية للطرق الرئيسة والعامة مما أدى إلى مغادرة ما يسمى بطرق الموت".

مشيراً إلى "تنفيذ عدد من الجسور على نهر الفرات بما فيها استبدال جسر الخضر الكونكريتي وتنفيذ الممر الثاني لطريق سماوة ـ السوير وإدراج الممر الثاني لطريق الرميثة ـ الهلال والرميثة ـ النجمي ضمن خطة عام 2023 مع صيانة عشرات الطرق وإعادة تأهيلها". ولفت إلى صيانة أكثر من 75 بالمئة من الطرق في المحافظة، كما تم ربط المثنى مع طريق المرور السريع الرابط بين المحافظات.

الى ذلك كشف مدير طرق وجسور المثنى الى، أن "هناك إجراءات جادة من قبل وزارة الإعمار لإحالة محطات الوزن على المستثمرين بغية تشغيلها في كل المحافظات بعد النظر في الضوابط والقوانين الخاصة بها بما يضمن عدم إلحاق الأذى بالطرق وضمان التزام أصحاب الشاحنات بالقوانين والأنظمة". وأردف أن "هناك مشاريع لتأثيث الطرق الريفية وتأمين متطلبات السلامة فيها بما يقلل من الحوادث المرورية، ومنها الطريق العام رميثة ـ سماوة ـ خضر".

تعليقات

التنقل السريع