القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

المالية النيابية تتفق على تخفيض موازنة 2021 إلى 120 تريليون دينار

السماوة / متابعات



أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تمديد الفصل التشريعي الاول من السنة الثالثة الحالي لمدة شهر واحد، من اجل إكمال العديد من التشريعات المهمة للفترة المقبلة، ومن ضمنها مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021.

وتوقع جمال كوجر عضو اللجنة المالية النيابية ان "يحدد مجلس النواب السبت المقبل موعدا لعرض قانون الموازنة الاتحادية على القراءة الاولى ثم احالتها إلى اللجنة المالية النيابية لدراستها وتعديلها".

ويضيف كوجر، ان "الموازنة الحالية يسمونها (تقشفية)، لكنها (انفجارية)، ويسمونها (إصلاحية) وهي (بعيدة جدا عن كل الإصلاح)"، مبينا ان "الحكومة صرفت على مدار العام الماضي 72 تريليون دينار، لكن الحكومة رفعت هذا الرقم في الموازنة الحالية إلى 164 تريليون دينار، اي ضعف عن سنة 2020 ".

ويعتقد كوجر أن "المبالغة في ارقام الموازنة هي من اجل توفير الاموال للجهات التي ستفوز في الانتخابات المقبلة"، معتبرا أن "ارقام مسودة مشروع قانون الموازنة العامة (فلكية وكبيرة)، وسنعمل على تغييرها من خلال خفض حجمها من 164 إلى 120 تريليون دينار، والعجز من 70 إلى 30 أو 40 تريليون دينار".

ويؤكد أن لجنته "مصرة على تغيير استقطاعات الرواتب وطريقتها، من خلال بدء الاستقطاعات من راتب المليون دينار فما فوق"، متوقعا ان "تمرير مشروع قانون الموازنة العامة خلال شهر أو عشرين يوما بعد قراءتها قراءة أولى".

تعليقات

التنقل السريع